موقع
خليك معنا
السبت, 2024-04-27, 4:22 AM
أهلاً بك ضيف عزيز | RSS
 
الرئيسية الإفراج عن الفنان الصيني آي وايواي - منتديات خليك معناالتسجيلدخول
[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · RSS ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
مشرف المنتدى: poka  
منتديات خليك معنا » منتديات الاخبار » قسم اخبار ثقافة وفن » الإفراج عن الفنان الصيني آي وايواي
الإفراج عن الفنان الصيني آي وايواي

Admin_abkarinoالتاريخ: الخميس, 2011-06-23, 4:38 PM | رسالة # 1
إداريـ/ ـة
مجموعة: المدير العام
الجنس: ذكر
المشاركات: 702
جوائز: 1 
سمعة: 8 
حالة: Offline


____________________________


أفرجت الشرطة الصينية عن الفنان الصيني آي وايواي -الذي تسبب إلقاء القبض عليه في وقت سابق هذا العام في حالة شجب دولي- بكفالة بعد "اعترافه بجرائمه"، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء
الصين الجديدة (شينخوا) الحكومية الأربعاء.

وذكرت الوكالة أن الشرطة أعلنت أن الفنان "أطلق سراحه بكفالة نظرا لموقفه الطيب في الاعتراف بجرائمه بالإضافة إلى مرض مزمن يعاني منه".

وقالت جاو جي شقيقة الفنان إن "وايواي وصل إلى البيت". ولم ترد جاو على تساؤلات بشأن ظروف كفالة وايواي. وقال أصدقاء وأنصار للفنان إنه لم يرد على هاتفه ولا يقبل إجراء مقابلات.

ولم يتسن الاتصال بالفنان الصيني على هاتفه المحمول في وقت متأخر الأربعاء ولم يرد على رسائل نصية أرسلت له، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الألمانية.

لكن المحامي الحقوقي ليوم شياو يوان، وهو صديق مقرب من وايواي، كتب على حسابه على موقع تويتر الإلكتروني أن وايواي رد عليه برسالة نصية تؤكد إطلاق سراحه. وقال أنصار آخرون للفنان الصيني الشهير إنه عاد إلى مرسمه الرئيسي في منطقة "كاوتشانجدي" في بكين.

ونقلت وكالة شينخوا عن الشرطة قولها إن "القرار (بإطلاق سراحه بكفالة) يأتي باعتبار أن آي قال مرارا إنه راغب في دفع الضرائب التي تهرب من دفعها".

وذكرت شرطة بكين أن شركة "بكين المحدودة للتنمية الثقافية، التي يديرها آي، قد تهربت من دفع مبلغ كبير من الضرائب وأنها تخلصت عن عمد من مستندات محاسبية".

ظروف السجن

وقالت لو تشينج زوجة وايواي بعد زيارة له بالسجن الشهر الماضي، إن زوجها أخبرها أنه لم يتعرض للتعذيب خلال فترة احتجازه وسمح له بتناول الأدوية لعلاج مرض السكري وارتفاع ضغط الدم اللذين يعاني منهما.

ويعتبر وايواي أحد أشهر الفنانين المعاصرين في الصين وشارك في تصميم ملعب "عش الطائر" من أجل الألعاب الأولمبية في بكين عام 2008.

على صعيد متصل، أعرب وزير الخارجية الألماني جيدو فيسترفيله عن ارتياحه الشديد للتقارير التي تحدثت عن الإفراج عن الفنان الصيني المعارض.

وأضاف فيسترفيله أن الإفراج عن الفنان الصيني يعتبر "ارتياحا كبيرا للفنان وعائلته حتى وإن كانت الظروف المصاحبة للإفراج عنه بكفالة التي تناولتها التقارير محبطة".

وألقي القبض على الفنان الشهير في الثالث من أبريل/نيسان في المطار الرئيسي ببكين وكان يستعد للصعود إلى متن رحلة متجهة لهونغ كونغ. وكانت أسرة وايواي رفضت الاتهامات التي وجهتها السلطات في بكين إلى الفنان الصيني بالتهرب من الضرائب.

ويأتي إلقاء القبض على وايواي كجزء من حملة قمع واسعة ضد المعارضة التي بدأت بعد دعوات لتنظيم احتجاجات مناهضة للحكومة على "غرار ثورة الياسمين" في المدن الصينية، في إشارة إلى الاحتجاجات الشعبية الأخيرة في البلدان العربية.

كما اعتقلت الشرطة في بكين على ما يبدو أربعة موظفين أو شركاء تجاريين للفنان الصيني، بينهم الصحفي وين تاو. ولم يعرف على الفور إذا ما كان الأربعة لا يزالون قيد الاحتجاز.



المصدر: منتديات خليك معنا 5leekm3na.ucoz.com   بواسطة: Admin_abkarino




منتديات خليك معنا مش هنخليك محتاج غيرنا
الإضافات
المجلة
المنتدى
البليردو
الدردشة
مركز الرفع
ألعاب أونلاين

 
منتديات خليك معنا » منتديات الاخبار » قسم اخبار ثقافة وفن » الإفراج عن الفنان الصيني آي وايواي
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث:

Copyright © 5leekm3na 2024
الاستضافة من uCoz