موقع
خليك معنا
الخميس, 2024-04-25, 8:57 AM
أهلاً بك ضيف عزيز | RSS
 
الرئيسية مدريد تقلد هوليوود بشارع للنجوم - منتديات خليك معناالتسجيلدخول
[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · RSS ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
مشرف المنتدى: poka  
منتديات خليك معنا » منتديات الاخبار » قسم اخبار ثقافة وفن » مدريد تقلد هوليوود بشارع للنجوم
مدريد تقلد هوليوود بشارع للنجوم

pokaالتاريخ: الأربعاء, 2011-06-29, 10:45 PM | رسالة # 1
عضو مجتهد
مجموعة: نائب المدير
الجنس: ذكر
المشاركات: 80
جوائز: 4 
سمعة: 4 
ملاحظات: 0%
حالة: Offline


____________________________


محسن الرملي-مدريدفي خطوة قوبلت بالاستحسان، وخاصة في الأوساط الفنية والثقافية الإسبانية، تم افتتاح "شارع الشهرة" في حي آرغوييس وسط العاصمة مدريد وتخصيصه لوضع نجوم تحمل أسماء أشهر فناني السينما الإسبانية،
وذلك على غرار شارع موجود في عاصمة الفن العالمي هوليوود الأميركية.

ودشن افتتاح الشارع المدريدي بخمسة وعشرين نجمًا، وذلك بمناسبة مرور 25 عاما على تأسيس أكاديمية السينما في إسبانيا، وقد صمم هذه النجوم الفنان التشكيلي أوسكار مارينيه وصنعت من الرخام الأبيض والغرانيت والحديد.

وقام بافتتاح هذه الاحتفالية الحاشدة رئيس الأكاديمية إنريكه غونثاليث ماتشو، شاكرًا سلفه أليكس دي إغليسيا على بلورة هذه المبادرة.

أبرز النجوم

وكان أبرز الحضور الممثلة الإسبانية الشهيرة بينيلوب كروز وزوجها الممثل خافيير بارديم والمخرج المعروف بيدرو المودوبار والممثلة والمغنية سارة مونتيل التي تعد إحدى أساطير السينما العالمية في عقدي الخمسينيات والستينيات، إضافة إلى عدد كبير من مشاهير السينما الإسبانية وعائلاتهم، وغاب الممثل أنطونيو بانديراس لانشغاله على الرغم من حضور النجمة التي تحمل اسمه.

وعبر خابيير بارديم عن سروره بوجود نجمته بين نجمتي المخرجين لويس بونيول وخاله أنطونيو بارديم فعلق على ذلك بالقول "إن هذين المخرجين يستحقان أكثر من نجمة واحدة على ما قدماه للسينما"، كما شاركته في الاحتفال والدته الممثلة بيلار وشقيقه كارلوس.

أما زوجته بينيلوب كروز فقد قالت للصحفيين إنها سعيدة بنجمتها الإسبانية وإن كانت لديها نجمة في ممر الشهرة في هوليوود، وذلك لأن "إسبانيا هي وطني دائما كما ستبقى مدريد مدينتي".

من جهته قال المخرج بيدرو المودوبار حين رأى نجمته "لا أدري هل أستحق هذه النجمة أم لا، ولكنني أشكركم عليها من كل قلبي". وبجواره أشار المخرج المعروف أليخاندرو أمينابار إلى أن منحه نجمة إلى جانب أسماء كبيرة كهذه في السينما سيجعله يشعر بمزيد من المسؤولية.

تكريم وترويج

وتم اختيار شارع "مارتين دي لوس هيروس" ليصبح شارع نجوم المشاهير، وهو يتوفر على أكبر مجمع لصالات العروض السينمائية بنسخها الأصلية في مدريد، إضافة إلى مكتبة متخصصة بكل ما يتعلق بالسينما، ومن المصادفات أيضًا أن يوجد فيه أحد المطاعم العربية المعروفة وسط العاصمة ويحمل اسم "ألف ليلة وليلة".

وأعلنت أكاديمية السينما الإسبانية أنها سوف تضيف نجمة أو اثنتين سنويا لأبرز فنانيها، علمًا بأن هذه الخطوة تأتي ضمن ما يسمى بمبادرة "شوارع السينما" التي أطلقتها وزارة شؤون الرئاسة بهدف تكريم المبدعين وللمزيد من الترويج للفن السابع وللأماكن والشوارع التي ارتبطت، بشكل أو بآخر، بعوالم السينما.



المصدر: منتديات خليك معنا 5leekm3na.ucoz.com   بواسطة: poka






منتديات خليك معنا مش هنخليك محتاج غيرنا
الإضافات
المنتدى
البليردو
مركز الرفع
ألعاب أونلاين

بوكا نائب المدير

 
منتديات خليك معنا » منتديات الاخبار » قسم اخبار ثقافة وفن » مدريد تقلد هوليوود بشارع للنجوم
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث:

Copyright © 5leekm3na 2024
الاستضافة من uCoz