موقع
خليك معنا
السبت, 2024-04-20, 1:48 PM
أهلاً بك ضيف عزيز | RSS
 
الرئيسية سيل من الطلبات على شراء طائرات الايرباص والبوينغ - منتديات خليك معناالتسجيلدخول
[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · RSS ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
منتديات خليك معنا » منتديات الاخبار » قسم اخبار خليك معنا » سيل من الطلبات على شراء طائرات الايرباص والبوينغ
سيل من الطلبات على شراء طائرات الايرباص والبوينغ

Admin_abkarinoالتاريخ: الأربعاء, 2011-06-22, 8:11 PM | رسالة # 1
إداريـ/ ـة
مجموعة: المدير العام
الجنس: ذكر
المشاركات: 702
جوائز: 1 
سمعة: 8 
حالة: Offline


____________________________


استمر سيل طلبيات شراء الطائرات يتدفق على عملاقي الصناعات الجوية العالميين الثلاثاء في معرض لو بورجيه مع تقدم لمجموعة ايرباص الاوروبية على منافستها الاميركية بوينغ بفضل طائرتها ايه320 التي بدات
تفرض نفسها كنجمة المعرض هذا العام.

وفي يومين فقط تجاوزت مبيعات المجموعتين وحدهما 300 طائرة مع اكثر من 160 طلبية جديدة الثلاثاء اضافة الى 164 طلبية الاثنين.

ويشكل ايضا هذا المعرض الكبير لقطاع الطيران المستمر حتى الاحد بالقرب من باريس فرصة لمشاهدة طائرات عملاقة مثل الدريملاينر لشركة بوينغ التي حطت للمرة الاولى على مدرج لو بورجيه الثلاثاء ويتوقع ان تعود الايرباص 380 بدورها الى الاجواء الاربعاء.

وسجلت ايرباص التي تنتهز تقليديا معرض لو بورجيه للكشف عن الطلبيات التي تعاقدت عليها تقدما كبيرا هذا العام بفضل طائرتها ايه320 نيو الذي يلقى محركها المحدث الاقل استهلاكا للوقود نجاحا كبيرا.

وقد بدات هذه الطائرة تتفوق على طائرة بوينغ "بي737" الافضل مبيعا والتي لم تلق نسختها المحدثة 800-737 طلبا كبيرا في لو بورجيه.

وتامل المجموعة الاوروبية في ان تحصد من هذا المعرض اكثر من 600 طلب شراء.

ويتعين ايضا على بوينغ ان تحسم في الاشهر المقبلة استراتيجيتها بشأن هذه الطائرة للرحلات المتوسطة التي تشهد طلبا كبيرا من شركات الطيران المنخفضة السعر: هل تصنع نموذجا جديدا يصل الى السوق متاخرا وسيكون اغلى سعرا او تقوم بتجديد محركات ال737 بالنموذج نفسه الذي اختارته ايرباص لطائرتها نيو.

وبفضل محركها الجديد يفترض ان تستهلك النيو وقودا اقل وهي الميزة الكبرى حاليا حيث تشكل اسعار الوقود الشغل الشاغل الاول لشركات الطيران.

واكبر عقدي شراء وقعتهما ايرباص جاءا من الولايات المتحدة مع شركة تاجير الطائرات سيت ايروسبيس وشركة جيت بلو اللتين وقعتا مع المجموعة الاوروبية بروتوكولات اتفاق لشراء 90 طائرة ايه320 نيو تزيد قيمتها عن ثمانية مليارات دولار.

كما وقعت شركة غارودا الاندونيسية عقدا لشراء 25 طائرة ايه320 من بينها ست طائرات نيو. وهذه الطائرات التي طلبتها لفرعها المنخفض السعر سيتيلينك ستحل محل البوينغ 737.

كما قدمت شركة ترانس ايجيا التايوانية طلبا مؤكدا لشراء ست طائرات ايه321 نيو وهي نموذج اخر من طراز ايه320 بحوالي 600 مليون دولار بالسعر المعلن.

اما مجموعة بوينغ فقد تلقت طلبا من شركة نوفيجيان المنخفضة السعر لشراء 15 طائرة بوينغ 800-737 متوسطة المدى مقابل 1,2 مليار دولار بالسعر المعلن.

كما قررت شركة الطيران المنغولية (ميات) شراء طائرتي بوينغ 800-737 من الجيل الجديد وطائرة 300-767 مقابل اجمالي 245 مليون دولار بسعر الكتالوغ.

وتنوي شركة تاجير الطائرات الاميركية "جنرال الكتريك افييشن سرفيسز"، وهي فرع لمجموعة جنرال الكتريك، شراء طائرتي شحن بوينغ 8-747 وثماني طائرات طويلة المدى 300-777.

واكدت ايروفلوت الروسية ثمانية خيارات بشان طائرات الرحلات الطويلة بوينغ 300-777. وبلغ سعر الطلبية اكثر من 2,2 مليار دولار بسعر الكتالوغ وفقا لبوينغ.

كما قدمت ماليزيان ايرلاينز خيارا لشراء عشر طائرات بوينغ 800-737 مقابل 800 مليون دولار بالسعر المعلن.

وفي ظل هذين العملاقين، تسعى ايضا شركات انتاج طائرات اخرى، سواء كانت جديدة او اصغر حجما، الى ايجاد موقع لها في المعرض.

ومن هذه الشركات الصينية كوماك التي تشارك للمرة الاولى في لو بورجيه والتي تعرض بعد ظهر الثلاثاء مجسما لطائرتها سي919 المتوسطة المدى التي ستدخل في منافسة مباشرة لدى تسويقها في 2016 مع ايه320 نيو وبي737.

وقد اعلنت واحدة من كبرى الشركات الاوروبية المنخفضة السعر وهي الايرلندية رايناير الثلاثاء انها ستساعد كوماك على تطوير طائرتها لتتناسب مع احتياجاتها معربة عن سعادتها بظهور بديل للبوينغ والايرباص.

الا ان الشركة الصينية لزمت الغموض بشان خصائص طائرتها وثمنها.

ووقعت كوريان اير الكورية الجنوبية رسالة نوايا لشراء 30 طائرة سي.اس300 (عشر منها مؤكدة) من مجموعة بومباردييه الكندية التي تعاقدت ايضا على عشرة نماذج من طائرتها المستقبلية الخاصة لرجال الاعمال غلوبال 8000 مع السويسرية فيستاجيت مقابل 650 مليون دولار بسعر الكتالوغ.

واكدت الاوروبية ايه.تي.ار انها سجلت بالفعل رقما قياسيا من الطلبات في معرض لو بورجيه مع 78 طلبية مؤكدة.



المصدر: منتديات خليك معنا 5leekm3na.ucoz.com   بواسطة: Admin_abkarino




منتديات خليك معنا مش هنخليك محتاج غيرنا
الإضافات
المجلة
المنتدى
البليردو
الدردشة
مركز الرفع
ألعاب أونلاين

 
منتديات خليك معنا » منتديات الاخبار » قسم اخبار خليك معنا » سيل من الطلبات على شراء طائرات الايرباص والبوينغ
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث:

Copyright © 5leekm3na 2024
الاستضافة من uCoz