موقع
خليك معنا
الأربعاء, 2024-04-24, 11:00 PM
أهلاً بك ضيف عزيز | RSS
 
الرئيسية البرادعى يتراجع للمركز الأخير فى استطلاع أمريكى - منتديات خليك معناالتسجيلدخول
[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · RSS ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
منتديات خليك معنا » منتديات الاخبار » قسم اخبار خليك معنا » البرادعى يتراجع للمركز الأخير فى استطلاع أمريكى
البرادعى يتراجع للمركز الأخير فى استطلاع أمريكى

Admin_abkarinoالتاريخ: الخميس, 2011-06-23, 0:32 AM | رسالة # 1
إداريـ/ ـة
مجموعة: المدير العام
الجنس: ذكر
المشاركات: 702
جوائز: 1 
سمعة: 8 
حالة: Offline


____________________________


تتصارع نتائج الاستطلاعات المصرية والأمريكية حول المرشحين المحتملين للرئاسة فى مصر، الذين يتمتعون بشعبية أكبر، وبينما أحزر الدكتور محمد البرادعى تقدما لافتا وتبوأ استطلاع الرأى الذى يجرى على الصفحة الخاصة
بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة بالفيس بوك، أشار استطلاع أجراه مركز أمريكى إلى تراجع مركز البرادعى إلى الأخير.

وذكرت مجلة فورين بوليسى نتائج دراسة أجراها معهد السلام الدولى بنيويورك، أشارت إلى تصدر الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى آراء المستطلعين حول السباق الانتخابى الرئاسى بنتيجة 32% من الأصوات، فيما حصل البرادعى على 3% فقط من الأصوات.

وجاء رئيس الوزراء د. عصام شرف فى المركز الثانى بـ 12% من أصوات المستطلعين، وحصل المشير محمد حسين طنطاوى على 8%، كما حصل د. أيمن نور على 2%.

ولا يعد هذا هو الاستطلاع الأول للمعهد الأمريكى الذى يتصدر نتائجه عمرو موسى، فأشار فى استطلاع أجراه فى الفترة بين 9 و20 مارس إلى حصول موسى على 80% من أصوات المستطلعين، مقابل 2% للبرادعى الحاصل على نوبل للسلام عام 2005.

وكان الاستطلاع الأول قد أظهر أن وزير الخارجية السابق عمرو موسى يتصدر قائمة المرشحين المؤيدين للرئاسة، بينما أتى حزب الوفد كأكثر الأحزاب السياسية شعبية.

والنتيجة الأبرز التى توصل إليها المعهد الدولى وقتها أن معظم المصريين لا يسعون نحو تغييرات جذرية فى العلاقات الخارجية لبلدهم، بما فيها العلاقات مع إسرائيل أو التحرر الاقتصادى، ووجد أن جماعة الإخوان المسلمين تأتى فى المرتبة الثانية فى شعبيتها بين الأحزاب السياسية.

وكان للحفاظ على السلام وتعزيزه مع إسرائيل نصيب أكبر مما هو متوقع، حيث أراد أكثر من 60% ممن شملهم الاستطلاع احترام معاهدة السلام، مع ضمان إقامة دولة فلسطينية مستقلة، وأبدى 80% منهم اتجاها إيجابيا نحو موسى، مقارنة بـ 10% فقط لمحمد بديع مرشد جماعة الإخوان المسلمين.

وعلقت صحيفة وول ستريت جورنال وقتها أن المفاجأة التى أظهرتها نتيجة الاستطلاع الذى أجرى بالهاتف على 615 شخصا تم اختيارهم عشوائيا، من جميع أنحاء مصر حصول الدكتور محمد البرادعى، الحاصل على نوبل للسلام ومدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية سابقا، على تأييد 2% فقط من المستطلعين، وهى نفس النسبة التى تمتع بها وائل غنيم.



المصدر: منتديات خليك معنا 5leekm3na.ucoz.com   بواسطة: Admin_abkarino




منتديات خليك معنا مش هنخليك محتاج غيرنا
الإضافات
المجلة
المنتدى
البليردو
الدردشة
مركز الرفع
ألعاب أونلاين

 
منتديات خليك معنا » منتديات الاخبار » قسم اخبار خليك معنا » البرادعى يتراجع للمركز الأخير فى استطلاع أمريكى
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث:

Copyright © 5leekm3na 2024
الاستضافة من uCoz