موقع
خليك معنا
الأربعاء, 2024-04-24, 7:13 PM
أهلاً بك ضيف عزيز | RSS
 
الرئيسية نجاة وفد إيراني من هجوم ببغداد - منتديات خليك معناالتسجيلدخول
[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · RSS ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
منتديات خليك معنا » منتديات الاخبار » قسم اخبار خليك معنا » نجاة وفد إيراني من هجوم ببغداد
نجاة وفد إيراني من هجوم ببغداد

Admin_abkarinoالتاريخ: الخميس, 2011-06-23, 0:37 AM | رسالة # 1
إداريـ/ ـة
مجموعة: المدير العام
الجنس: ذكر
المشاركات: 702
جوائز: 1 
سمعة: 8 
حالة: Offline


____________________________


نجا مساعد وزير النفط الإيراني علي رضا ضيغمي والوفد المرافق له من هجوم مسلح أثناء مرورهم في أحد شوارع بغداد إلا أن اثنين من حراسهم العراقيين أصيبوا بجروح.وأكدت مصادر رسمية
عراقية وإيرانية وقوع الهجوم على الوفد بعد انتهاء مباحثاته مع مسؤولين في وزارة النفط العراقية وتوجهه إلى مقر وزارة الكهرباء ببغداد وأشاروا إلى أن أيا من أعضائه لم يصب بأذى.

وقالت وكالة شاهنا نيوز إن كل أعضاء الوفد بصحة جيدة، بينما أشارت مصادر وزارة الداخلية العراقية إلى أن الوفد تعرض لإطلاق نار وسط بغداد وأن اثنين من الحراس العراقيين الذين كانوا برفقته أصيبوا بجروح.

يذكر أن مساعد وزير النفط الإيراني يزور بغداد حاليا لإجراء محادثات مع الجانب العراقي بغرض التوقيع على اتفاقية طويلة الأمد لتصدير المازوت وباقي المنتجات النفطية.

ولم تعرف هوية منفذي الهجوم إلا أن العراق معروف بأنه يؤوي قاعدة لجماعة مجاهدي خلق الإيرانية التي تدعو لإسقاط الجمهورية الإسلامية بإيران والتي تصنفها الولايات المتحدة والعراق وطهران كجماعة إرهابية.

يأتي الهجوم بعد يومين من انفجار عبوة على مقربة من السفارة الفرنسية جنوبي بغداد، مما أدى إلى جرح سبعة عراقيين بينما لم يصب أي من الحراس الفرنسيين السبعة الموجودين داخل السفارة.

ستة قتلى

في هذه الأثناء قتل ستة أشخاص وأصيب 41 آخرون اليوم الأربعاء في انفجارات بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة وقذائف هاون استهدفت عناصر الشرطة بضواحي بغداد والموصل وبعقوبة.

وقالت مصادر أمنية عراقية إن مدنيا قتل وجرح تسعة آخرون جراء انفجار سيارة مفخخة كانت متوقفة على جانب الطريق في حي زيونة ببغداد, فيما أصيب ثمانية أشخاص بينهم ثلاثة من عناصر الشرطة جراء انفجار سيارة مفخخة متوقفة على جانب الطريق في حي الشعلة غربي العاصمة العراقية.

وفي حي العامرية غربي بغداد أصيب ثمانية أشخاص بينهم ستة من عناصر الشرطة جراء انفجار عبوتين ناسفتين بالتتابع استهدفتا موكبا للشرطة العراقية.

وقال مصدر في وزارة الداخلية العراقية إن سيارة ملغومة متوقفة انفجرت قرب دورية للشرطة بحي الغزالية بغربي بغداد مما أسفر عن مقتل أحد المارة وإصابة تسعة أشخاص بينهم ثلاثة من الشرطة.

وفي بغداد أيضا اغتال مسلحون مجهولون عميدا بوزارة الداخلية يدعى خضير جيغور بإطلاق النار عليه من مسدسات كاتمة للصوت في حي أور أثناء توجهه إلى عمله حسب ما قال مصدر بوزارة الداخلية.

الموصل

وإلى الشمال من بغداد قالت الشرطة إن قذيفة الهاون التي أطلقت على المركز الأمني بنينوى -وهو مقر للجيش والشرطة- أخطأت هدفها وأصابت منزلا فقتلت شخصا وأصابت آخر في جنوبي الموصل (390 كيلومترا شمال العاصمة العراقية).

وفي الموصل أيضا ألقى مهاجمون قنبلة يدوية على دورية للشرطة فأصابوا أربعة أشخاص وقتلوا ضابطا عند نقطة تفتيش أمنية في حين قتل أحد المارة وأصيب آخران بينهم شرطي في انفجار قنبلة زرعت على جانب إحدى الطرق أثناء مرور دورية للشرطة.

وفي بعقوبة (65 كيلومترا شمال شرق بغداد) قالت الشرطة إن مسلحا يستقل دراجة ويستخدم سلاحا مزودا بكاتم صوت قتل رئيس بلدية أحد أحياء المدينة.

ويتعرض مسؤولو الحكومة العراقية وقوات الأمن لهحمات بينما تستعد القوات الأميركية المتبقية وعددها 47 ألفا للانسحاب من العراق بنهاية ديسمبر/كانون الأول المقبل.



المصدر: منتديات خليك معنا 5leekm3na.ucoz.com   بواسطة: Admin_abkarino




منتديات خليك معنا مش هنخليك محتاج غيرنا
الإضافات
المجلة
المنتدى
البليردو
الدردشة
مركز الرفع
ألعاب أونلاين

 
منتديات خليك معنا » منتديات الاخبار » قسم اخبار خليك معنا » نجاة وفد إيراني من هجوم ببغداد
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث:

Copyright © 5leekm3na 2024
الاستضافة من uCoz