موقع
خليك معنا
الجمعة, 2020-11-27, 12:38 PM
أهلاً بك ضيف عزيز | RSS
 
الرئيسية زواج رينييه وغريس كيلي قبل 55 عاما أحدث تحولا في موناكو - منتديات خليك معناالتسجيلدخول
[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · RSS ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
منتديات خليك معنا » منتديات الاخبار » قسم اخبار خليك معنا » زواج رينييه وغريس كيلي قبل 55 عاما أحدث تحولا في موناكو
زواج رينييه وغريس كيلي قبل 55 عاما أحدث تحولا في موناكو

Admin_abkarinoالتاريخ: الخميس, 2011-06-23, 4:46 PM | رسالة # 1
إداريـ/ ـة
مجموعة: المدير العام
الجنس: ذكر
المشاركات: 702
جوائز: 1 
سمعة: 8 
حالة: Offline


____________________________


أثار "زواج القرن" (الماضي) بين الممثلة الأميركية غريس كيلي وأمير موناكو رينييه منذ 55 عاما، أكبر ضجة إعلامية ما بعد الحرب وساهم في إنعاش اقتصاد موناكو المتأرجح.تتذكر ناديا لاكوست (88
عاما) وهي مستشارة لشؤون الأزواج منذ عقود عدة، قائلة "في السابق، لم يكن الناس يعرفون سوى كازينو مونتي كارلو".

وتضيف أن غريس كيلي وهي بطلة أفلام هيتشكوك التي تزوجت في أوج مسيرتها الفنية ونالت جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة، أضفت بريقا جديدا على هذه الدولة الصغيرة.

سنة 1956، شاهد ثلاثون مليون أوروبي في تسعة بلدان مراسم زفاف غريس كيلي ورينييه الكنسية على شاشات التلفزيون، في حين اجتاح 1800 صحافي الإمارة. وتعتبر هذه الأرقام قياسية في تلك الحقبة.

ويشرح فريديريك لوران كاتب التحقيق الأكثر توثيقا حول رينييه الثالث وتاريخ موناكو قائلا "توقع الجميع آنذاك أن تحظى غريس باهتمام المجتمع الأميركي والعالمي الراقي".

وفي 19 نيسان/أبريل 1956، اجتمعت كل المكونات اللازمة لضمان حدث إعلامي عالمي. فتوافدت المحطات التلفزيونية ونجمات هوليوود وصائدو صور المشاهير لإيقاف السيارة الملكية.

وكانت غريس كيلي قد التقت بالأمير على هامش مهرجان "كان" سنة 1955 في حدائق القصر.

وقرر العازبان الاقتران بالزواج بعد سبعة أشهر.

عندما توجه رينييه إلى الولايات المتحدة لطلب يد غريس للزواج، كانت هي تصور فيلما تتزوج فيه أميرا في أجواء ساحرة.

وقد جاء زواجهما في فترة ملائمة تماما للامارة. فقد واجهت هذه الأخيرة صعوبة في النهوض بعد الحرب العالمية الثانية كما كانت أكبر مؤسسة مالية قد أعلنت إفلاسها قبل ستة أشهر، ما جعل الأمير يفتقر إلى السيولة.

أرسل الملياردير اليوناني أريستوت أوناسيس الذي كان له نفوذ كبير في موناكو آنذاك، مبعوثا لدى مارلين مونرو ليطلب منها أن تصبح خطيبة الأمير، لكن هذا الأخير كان قد تعرف إلى غريس كيلي.

كتب دون ريتشاردسون وهو صديق مقرب لكيلي أنه تم التفاوض على صفقة مع والدها الثري جاك كيلي. كذلك، ذكر كاتب السيرة الذاتية الرسمي للأمير رينييه "بعض التدابير المالية".

قررت غريس كيلي التخلي عن السينما، لكن عقدها مع شركة "أم جي أم" كان لا يزال قائما. وبغية فسخه، تفاوض الاستديو على حقوق فيلم وثائقي عن "زواج القرن". وبالتالي، عاشت غريس (26 عاما) وزوجها (32 عاما) من جديد اتحادهم المدني لفترة ربع ساعة أمام عدسات الكاميرات.

في الكاتدرائية حيث تقدمت العروس بثوب يحمل توقيع مصممة أزياء الأوسكار، سجل حضور ألفرد هيتشكوك وآفا غاردنر ودايفد نيفن وغلوريا سوانسون وكاري غرانت ومارلين ديتريش.

تلت ذلك فترة من الازدهار مع بروز شركات صناعية ايطالية ونجوم سينما. وشهدت دار نشر "لو روشيه" نموا سريعا ساهمت فيه غريس كيلي بإعادة اسم الإمارةإلى الواجهة. ولا تزال أيقونة السينما التي تبناها أبناء موناكو تثير الحنين في النفوس حتى يومنا هذا.



المصدر: منتديات خليك معنا 5leekm3na.ucoz.com   بواسطة: Admin_abkarino




منتديات خليك معنا مش هنخليك محتاج غيرنا
الإضافات
المجلة
المنتدى
البليردو
الدردشة
مركز الرفع
ألعاب أونلاين

 
منتديات خليك معنا » منتديات الاخبار » قسم اخبار خليك معنا » زواج رينييه وغريس كيلي قبل 55 عاما أحدث تحولا في موناكو
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث:

Copyright © 5leekm3na 2020
الاستضافة من uCoz