موقع
خليك معنا
الجمعة, 2024-04-26, 7:58 PM
أهلاً بك ضيف عزيز | RSS
 
الرئيسية الصين تدافع عن زيارة البشير - منتديات خليك معناالتسجيلدخول
[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · RSS ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
منتديات خليك معنا » منتديات الاخبار » قسم اخبار خليك معنا » الصين تدافع عن زيارة البشير
الصين تدافع عن زيارة البشير

Admin_abkarinoالتاريخ: الجمعة, 2011-06-24, 6:23 PM | رسالة # 1
إداريـ/ ـة
مجموعة: المدير العام
الجنس: ذكر
المشاركات: 702
جوائز: 1 
سمعة: 8 
حالة: Offline


____________________________


دافعت الصين عن الزيارة التي يعتزم الرئيس السوداني عمر البشير القيام بها إلى بكين والتي أثارت انتقادات أميركية نظرا لأنه ملاحق بتهمة ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في دارفور.وأكد مبعوث الصين
الخاص للشؤون الأفريقية ليو كوي جين أن بلاده غير ملزمة بالخضوع لإملاء المحكمة الجنائية الدولية لأن الصين ليست عضوا فيها وليست عضوا في نظام روما (الذي يحدد قواعد عمل المحكمة الجنائية الدولية) وتحتفظ برأيها حول إجراء المحكمة ضد البشير.

وعن الزيارة الرسمية المرتقبة للبشير إلى الصين تلبية لدعوة من نظيره الصيني هو جينتاو في الفترة ما بين 27 و30 يونيو/حزيران الحالي، قال ليو إن هذه الزيارة تأتي ردا على زيارة جينتاو للسودان عام 2007، وفي إطار الجهود الصينية لإقناع شمال السودان وجنوبه بتسوية القضايا العالقة بينهما عبر الحوار والتفاوض، وذلك من خلال لقاءات القمة بين البلدين.

تعهد

وقال المبعوث الصيني إن بلاده ستعترف بجنوب السودان فور إعلان استقلاله رسميا في التاسع من يوليو/تموز المقبل. كما تعهد في مقابلة مع وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) نشرتها اليوم الجمعة على موقعها الإلكتروني، بأن تواصل بلاده مساعيها مع المجتمع الدولي بهدف دفع عملية السلام وتحقيق التنمية والاستقرار والرخاء في شمال السودان وجنوبه.

وقال في المقابلة التي أجريت معه عقب عودته من زيارته للسودان منتصف الشهر الحالي حيث التقى الرئيس البشير وكبار المسؤولين في شطري السودان، "إن الصين بذلت، وما زالت، جهودا حثيثة لدفع عملية السلام بين شمال السودان وجنوبه للحيلولة دون نشوب حرب أخرى".

يذكر أن الصين واجهت انتقادات في الولايات المتحدة بسبب دعوة البشير، وأكد النائب الجمهوري الأميركي فرانك وولف الذي زار دارفور، أنه لاحظ أن الصين "قدمت مروحيات وطائرات استخدمت في إطار هذا النزاع". أما بلقيس جراح -من منظمة هيومن رايتس ووتش المدافعة عن حقوق الإنسان- فقالت إن "الصين ستتميز بأكبر قدر ممكن من العار على الساحة الدولية إذا استقبلت عمر البشير".



المصدر: منتديات خليك معنا 5leekm3na.ucoz.com   بواسطة: Admin_abkarino




منتديات خليك معنا مش هنخليك محتاج غيرنا
الإضافات
المجلة
المنتدى
البليردو
الدردشة
مركز الرفع
ألعاب أونلاين

 
منتديات خليك معنا » منتديات الاخبار » قسم اخبار خليك معنا » الصين تدافع عن زيارة البشير
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث:

Copyright © 5leekm3na 2024
الاستضافة من uCoz