موقع
خليك معنا
الجمعة, 2024-04-26, 6:24 PM
أهلاً بك ضيف عزيز | RSS
 
الرئيسية الأمين العام للعفو الدولية: الجيش تعهد بتسليم السلطة - منتديات خليك معناالتسجيلدخول
[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · RSS ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
منتديات خليك معنا » منتديات الاخبار » قسم اخبار خليك معنا » الأمين العام للعفو الدولية: الجيش تعهد بتسليم السلطة
الأمين العام للعفو الدولية: الجيش تعهد بتسليم السلطة

Admin_abkarinoالتاريخ: السبت, 2011-06-25, 5:10 PM | رسالة # 1
إداريـ/ ـة
مجموعة: المدير العام
الجنس: ذكر
المشاركات: 702
جوائز: 1 
سمعة: 8 
حالة: Offline


____________________________


أكد الأمين العام لمنظمة العفو الدولية، سليل شتى، أن القوات المسلحة سوف تسلم السلطة لجهة مدنية، وليس لدينا تشكك فى ذلك، فضلاً عن أن المجلس يتمتع بثقة كبيرة من الشعب.وقال
شتى، خلال المؤتمر الصحفى الذى استضافته نقابة الصحفين ظهر اليوم، السبت، إننا طالبنا بعقد اجتماع مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة، ولا نريد ترك القاهرة دون تحديد هذه الرغبة.

وكشف شتى، عن إرسال منظمة العفو خطاب إلى الرئيس المخلوع مبارك قبل 30 عاما، عقب توليه مقاليد الأمور، تضمن عدة ملاحظات وإجراءات يجب تعديلها، والكف عنها، من بينها انتهاكات كانت تتم فى عهد الرئيس الأسبق أنور السادات.

وقال لا يوجد لدينا مخاوف من مجئ الانتخابات بالمجموعات الإسلامية، وإنه لم يكن أحد يصدق أن يتم الإطاحة بنظام مبارك، مضيفا يجب ألا يكون هناك تخوف من الأيديولوجيات المختلفة، ولا يجب أن نقوم بافتراضات قبل الانتخابات، ونحن ليس لدينا أى انحياز لفصيل على الآخر، سواء التيارات الإسلامية أو غيرها، وهذه الدولة يجب أن تقود المنطقة العربية.

ونفى الأمين العام لمنظمة العفو الدولية أى تدخل دولى فى محاكمات مبارك، مضيفا أنه سيلتقى بنائب رئيس الوزراء، الدكتور يحيى الجمل، لبحث عدد من الملفات الحقوقية والانتهاكات المختلفة التى تتم فى مصر، وأكد سليل شتى أن زيارتنا لمصر دامت عدة أيام، وهى أول زيارة رسمية إلى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، طالبنا خلالها المجلس العسكرى والسلطات لمصرية بتطبيق إصلاحات عاجلة ورفع الخطوات القمعية.

وأضاف شتى أنها فرصة رائعة بالنسبة للسلطات المصرية لكى تظهر أنها عدلت بشكل واضح عن انتهاكات الماضى، وهناك بعض الخطوات الهامة المشجعة، منها تفكيك جهاز أمن الدولة والإفراج عن المعتقلين السياسيين.

وطالب بإلغاء القانون 43 الذى يجرّم الإضرابات، وشدد على ضرورة إقالة بعض رجال الأمن الذين ما زالوا موجودين فى الخدمة ورجال الشرطة المتهمين بقتل الثوار لابد من إيقافهم عن العمل.

وأوضح الأمين العام لمنظمة العفو الدولية أن الانتخابات سوف تكون فى خطر إذا أجريت فى ظل قانون الطوارئ، وإذا كان قانون الطوارئ مطالب بتأجيل الانتخابات وحث السلطات على إلغائه يجب أن يكون هناك وقت كاف لهذا القرار.

وكشف عن أنه التقى اليوم عمرو موسى، الأمين لجامعة الدول العربية السابق، وجرى التركيز حول التغيرات التى حدثت فى شمال أفريقا والشرق الأوسط، مشيدا بالشعوب القوية التى وقفت للمطالبة بحقوقها، مؤكدا أنه لن يكون هناك عودة للخلف، والطريق يحدث بها التغيير فى كل دولة وهناك المزيد من الثورات ستحث بالمنطقة.

وحول سوريا، أكد شتى أن الحكومة تعدت كافة الخطوط، ونحن نحث بتحويل الملف السورى إلى محكمة الجنائية الدولية فى سوريا وليبيا.

وردا على سؤال لـ"اليوم السابع" حول التقرير الخاص بالعشوائيات، قال هناك 2 مليون من المصريين يعيشون فى العشوائيات، رأينا عينة بسيطة فى منطقة الانزلاقات الأرضية، وهناك أشخاص ليس لديهم عمل، وآخرون يعانون.

وفيما يتعلق بمحاكمة الرئيس مبارك، قال ستكون محاكمته على مستوى عال، ويجب معاملته بشكل عادل.



المصدر: منتديات خليك معنا 5leekm3na.ucoz.com   بواسطة: Admin_abkarino




منتديات خليك معنا مش هنخليك محتاج غيرنا
الإضافات
المجلة
المنتدى
البليردو
الدردشة
مركز الرفع
ألعاب أونلاين

 
منتديات خليك معنا » منتديات الاخبار » قسم اخبار خليك معنا » الأمين العام للعفو الدولية: الجيش تعهد بتسليم السلطة
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث:

Copyright © 5leekm3na 2024
الاستضافة من uCoz