موقع
خليك معنا
الأحد, 2020-09-27, 2:55 PM
أهلاً بك ضيف عزيز | RSS
 
الرئيسية "شرف" يصدر قراراً بإنشاء صندوق لرعاية ضحايا ثورة 25 يناير - منتديات خليك معناالتسجيلدخول
[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · RSS ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
منتديات خليك معنا » منتديات الاخبار » قسم اخبار خليك معنا » "شرف" يصدر قراراً بإنشاء صندوق لرعاية ضحايا ثورة 25 يناير
"شرف" يصدر قراراً بإنشاء صندوق لرعاية ضحايا ثورة 25 يناير

Admin_abkarinoالتاريخ: السبت, 2011-06-25, 5:14 PM | رسالة # 1
إداريـ/ ـة
مجموعة: المدير العام
الجنس: ذكر
المشاركات: 702
جوائز: 1 
سمعة: 8 
حالة: Offline


____________________________


أصدر الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، القرار رقم 855 لسنة 2011، بإنشاء صندوق الرعاية الصحية والاجتماعية لضحايا ثورة 25 يناير، وأسرهم.وقال إيهاب مدحت، المكلف بملف شهداء ومصابى
الثورة من قبل رئيس الوزراء، إنه مكلف بتحديد اختصاصات الصندوق وصرف نفقات العلاج التى تحملها أسر الشهداء والمصابين، شرط تقديم الفواتير الخاصة بذلك، وأيضاً العمل على مساعدة المصابين من أجل توفير فرص عمل ملائمة لهم.

وأضاف فى مؤتمر صحفى، عقد بمقر مجلس الوزراء اليوم، السبت، أن هناك 5 وزارات تمثل الصندوق، هى المالية والصحة والتضامن والقوى العاملة والداخلية، بالإضافة إلى 5 ممثلين عن المجتمع المدنى، مشيراً إلى أن الصندوق سيبدأ عمله أول يوليو المقبل، وأن اللائحة الداخلية للصندوق ستصدر خلال أسبوعين من تاريخ صدور القرار.

ورداً على سؤال لـ"اليوم السابع"، حول آلية عمل الصندوق، بما يضمن تمتع المستحقين فقط من شهداء ومصابى الثورة لدعم الصندوق وكيفية التفرقة بينهم وبين المصابين فى حوادث عادية ليس لها علاقة بالثورة، أشار مدحت إلى أن ما يضمن ذلك هو أن كشوف الشهداء والمصابين مقدمة من كافة ائتلافات شباب الثورة، وأيضاً أغلب الحالات دخلت المستشفيات أثناء الثورة، وهناك تقارير صحية تثبت ذلك، مؤكداً إعداد بيانات من خلال مصابى الثورة بكل دقة.

وأوضح مدحت، أنه بالنسبة لأسر الشهداء، فسوف تحصل كل أسرة تقدمت للحصول على المعاشات، وتم صرفها جميعاً، لافتاً إلى أن هناك أسرا لـ539 شهيداً من أصل 600 شهيد تقدموا للحكومة، وتم صرف معاش 1500 جنيه، حيث سيصرف عن كل شهيد لكل أسرة هذا المبلغ شهرياً.

وقال مدحت، إن هناك 3 أشكال للمصابين خلال الثورة، الأول، مصاب نتج عنه الإصابة بعجز كلى سيتم صرف تعويض مناسب له، والثانى، كل من أصيب بعجز كلى، سيتم توفير فرصة عمل مناسبة له، أما الشكل الثالث، فهم المصابون أثناء الثورة، وتم علاجهم وخرجو ا من المستشفيات، وهؤلاء سيتم تعويضهم على تكلفة هذا العلاج.

ورداً على سؤال حول كيفية التفرقة بين الثوار الذين أصيبوا بطلقات نارية أثناء الثورة وبين البلطجية الذين أصيبوا أيضا بطلقات نارية، أكد "مدحت" أن الصندوق يضمن ذلك من خلال تاريخ ونوع الإصابة، والمكان الذى أصيبت منه الحالة، وصحيفة السوابق، وأيضاً كلام الشهود.

من جانبها، قالت "بنسيه عصمت"، المفوضة من رئيس الوزراء بتكوين الصندوق، إنها قامت بإعداد نموذج للتواصل مع المصابين لمعرفة كافة التفاصيل ونسب العجز، وأنه سوف يستخرج لكل مصاب "كارنيه" من أجل تسهيل المهمة، مشيرة إلى أنه تم تخصيص خط مجانى هو 19488 من جميع المحافظات، وأنه سيتم قبول التبرعات من خلال رقم الحساب 28-1-2011.

من جانبه، أكد الدكتور أحمد السمان، المستشار الإعلامى لرئيس الوزراء، أنه تم تخصيص مقر للصندوق فى مركز إعداد القادة بجوار برج الجزيرة.

يأتى ذلك، فى الوقت الذى التقى فيه الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، "رينولد فرينكينجز"، نائب السفير الألمانى بالقاهرة، حيث تناقشا حول حالات المصابين الذين ستستقبلهم ألمانيا، وأعلن الأخير أن وفداً ألمانياً طبياً سيزور القاهرة الأسبوع المقبل لعلاج بعض الحالات الحرجة، كما أبدى استعداد بلاده لتقديم كل ما يلزم من مساعدة لعلاج وتأهيل المصابين، فضلاً عن تقديم كافة أوجه الدعم المادى للصندوق الذى أسسه مجلس الوزراء.



المصدر: منتديات خليك معنا 5leekm3na.ucoz.com   بواسطة: Admin_abkarino




منتديات خليك معنا مش هنخليك محتاج غيرنا
الإضافات
المجلة
المنتدى
البليردو
الدردشة
مركز الرفع
ألعاب أونلاين

 
منتديات خليك معنا » منتديات الاخبار » قسم اخبار خليك معنا » "شرف" يصدر قراراً بإنشاء صندوق لرعاية ضحايا ثورة 25 يناير
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث:

Copyright © 5leekm3na 2020
الاستضافة من uCoz