موقع
خليك معنا
السبت, 2020-12-05, 5:58 AM
أهلاً بك ضيف عزيز | RSS
 
الرئيسية خالد عبيد حسين يكتب: شعارنا.. اتعلم براحتك! - منتديات خليك معناالتسجيلدخول
[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · RSS ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
منتديات خليك معنا » منتديات الاخبار » قسم اخبار خليك معنا » خالد عبيد حسين يكتب: شعارنا.. اتعلم براحتك!
خالد عبيد حسين يكتب: شعارنا.. اتعلم براحتك!

Admin_abkarinoالتاريخ: السبت, 2011-06-25, 5:15 PM | رسالة # 1
إداريـ/ ـة
مجموعة: المدير العام
الجنس: ذكر
المشاركات: 702
جوائز: 1 
سمعة: 8 
حالة: Offline


____________________________


لا أصدق ما قرأته مؤخرا من أنه تمت إحالة لجنة وضع أسئلة اللغة الإنجليزية للثانوية العامة للتحقيق بداعى أن الامتحان كان من خارج المنهج.. وقفزت لذهنى عدة أسئلة على الفور..
هل كان فى الامتحان لغة ألمانى مثلا؟ ثم من يستطيع التحقيق مع تلك اللجنة التى من المفترض أن تكون مكونة من خبراء تلك المادة؟

أم أن الأمر لا يعدو أن يكون تذمراً عادياً من بعض الطلاب الكسالى.. وبفرض أن الامتحان جاء من خارج المنهج فعلاً ألا يشترك جميع الطلاب فى ذات الامتحان؟

أليس الامتحان أشبه بمسابقة يفوز بها الأفضل والأكثر كداً واجتهادا؟

ولك أن تتساءل مثلى ذلك التساؤل الهزلى: ماذا لو حصل جميع طلاب الثانوية العامة على الدرجات النهائية؟؟ أعتقد أن الكل سيرغب فى كليات يعتقدونها كليات القمة.. حينها سيصبح الأمر أصعب اختبارا تواجهه حكومة شرف المسكينة صاحبة منهج إرضاء الجميع إلى أن يأتى الفرج!!

سيذهب الجميع إلى التحرير.. وبحسبه بسيطة سنجد عددهم بالملايين.. حيث الطلاب وذويهم.. ولن تجد الحكومة بداً من تلبية مطالبهم العادلة.. نحن حصلنا على الدرجات النهائية إذن نذهب إلى ما نختاره من كليات!!

على الأرجح سيختار معظم الطلاب كليات الطب والهندسة.. ويا سعدك يا مصر فخلال خمس أو ست سنوات سيكون عندنا نصف مليون طبيب ومثلهم مهندسين.. واحد يقول لى إنهم لن يجتازوا امتحانات مثل تلك الكليات الصعبة.. أطمئنه.. فأى لجنة امتحانات قادمة ستخشى الإحالة إلى التحقيق طبعاً.

لكن من الآن أنصح المسئولين بتحويل جميع الكليات والمعاهد إلى طب أو هندسة ولا مانع من تحويل بعضها إلى صيدلة واقتصاد وعلوم سياسية من باب الاحتياط.. كما لا أنسى أن أذكرهم بأنه لا داعى بعد الآن لوجود الثانويات الفنية فلن يدخلها أحد.

وعلى الأرجح فالمستفيد الوحيد من هذا السيناريو هو السياحة التعليمية.. فسوف يتدفق على بلادنا الآلاف للحصول على شهادة ببلاش كده!! صحيح أنه بعد فترة وجيزة لن تساوى تلك الشهادات ثمن الورق الذى طبعت عليه لكن هذا حل مؤقت لأزمة السياحة الحالية.

لماذا يتفلسف البعض إذن ويضعون امتحانات صعبة.. نحن فى أجواء الحرية والتيسير على الناس.. فليكن هدفنا أرح واسترح.. نم وارتاح يأتيك النجاح.. وليكن شعارنا.. اتعلم براحتك!!



المصدر: منتديات خليك معنا 5leekm3na.ucoz.com   بواسطة: Admin_abkarino




منتديات خليك معنا مش هنخليك محتاج غيرنا
الإضافات
المجلة
المنتدى
البليردو
الدردشة
مركز الرفع
ألعاب أونلاين

 
منتديات خليك معنا » منتديات الاخبار » قسم اخبار خليك معنا » خالد عبيد حسين يكتب: شعارنا.. اتعلم براحتك!
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث:

Copyright © 5leekm3na 2020
الاستضافة من uCoz