موقع
خليك معنا
السبت, 2024-04-20, 4:10 AM
أهلاً بك ضيف عزيز | RSS
 
الرئيسية ناجح حمود رئيسا للاتحاد العراقي لكرة القدم - منتديات خليك معناالتسجيلدخول
[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · RSS ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
منتديات خليك معنا » منتديات الاخبار » قسم اخبار الرياضة » ناجح حمود رئيسا للاتحاد العراقي لكرة القدم
ناجح حمود رئيسا للاتحاد العراقي لكرة القدم

Admin_abkarinoالتاريخ: السبت, 2011-06-18, 9:31 PM | رسالة # 1
إداريـ/ ـة
مجموعة: المدير العام
الجنس: ذكر
المشاركات: 702
جوائز: 1 
سمعة: 8 
حالة: Offline


____________________________


حمود كان نائبا لرئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم منذ عام 2004.اختارت الهيئة العامة للاتحاد العراقي لكرة القدم ناجح حمود رئيسا للاتحاد خلفا لحسين سعيد في ولاية مدتها 4 سنوات وذلك
خلال المؤتمر الانتخابي الذي اقيم اليوم السبت في العاصمة بغداد.

وحصل ناجح حمود على 48 صوتا من اصل 75 من اعضاء الهيئة العامة فيما حصل منافسه فلاح حسن على 26 صوتا.

وكان نجم الكرة العراقية السابق أحمد راضي مرشحا ايضا لهذا المنصب لكنه اعلن انسحابه من السباق قبل ساعتين على الانتخابات وذلك "لأسباب خاصة" بحسب ما أعلن ليلحق برئيس اللجنة الاولمبية العراقية رعد حمودي الذي سبقه لاعلان انسحابه ايضا.

وتخرج حمود البالغ من العمر 60 عاما من كلية للعلوم الإسلامية في سبعينيات القرن الماضي ومثل فريق المدينة المحلي في محافظة النجف واشرف على تدريباته لمدة عشر سنوات ثم انتقل لتدريب منتحب العراق للشباب في عام 1988 واصبح مدربا للمنتخب العراقي لفترة قصيرة.

وفي عام 2004 انتخب نائبا لرئيس الاتحاد حسين سعيد وكان من المقربين إلى الأخير ومن المؤيدين له قبل أن ينشق عنه العام الماضي عندما رفض حمود حضور المؤتمر الانتخابي المفترض أن يجري في مدينة اربيل في يوليو/ تموز عام 2010.

وازداد هذا الانشقاق بعد ما أعلن حمود ترشحه لمنصب رئاسة الاتحاد قبل أكثر من ثلاثة أشهر ودخوله دائرة الصراع مع سعيد رسميا.

يذكر أن الاتحاد العراقي تأسس عام 1948 وانضم إلى الاتحاد الدولي عام 1950 وإلى الاتحاد الآسيوي عام 1971 وأول رئيس للاتحاد العراقي هو عبيد عبد الله المضايفي وآخر رئيس كان حسين سعيد الذي قدم استقالته منذ ثلاثة أيام.

وكان الاتحاد العراقي أعلن عن إجراء الانتخابات في السابع من شهر يونيو الجاري إلا أن الاتحاد الدولي لكرة القدم طلب إرجاء الانتخابات لحين توفر الضمانات الحكومية للمرشحين والناخبين وممثلي الاتحاد الدولي.

ثم أعلن بعدها الاتحاد العراقي عن إجراء الانتخابات في العاشر من الشهر ذاته إلا أن إجراءات مخاطبة الجهات الحكومية بشأن توفير الضمانات تأخرت ليعلن النائب الأول لرئيس الإتحاد ناجح حمود عن إقامة الانتخابات في 16 من يونيو، إلا أن وفاة رئيس نادي دهوك السابق حال دون إقامتها ليكون الموعد الأخير يوم السبت.



المصدر: منتديات خليك معنا 5leekm3na.ucoz.com   بواسطة: Admin_abkarino




منتديات خليك معنا مش هنخليك محتاج غيرنا
الإضافات
المجلة
المنتدى
البليردو
الدردشة
مركز الرفع
ألعاب أونلاين

 
منتديات خليك معنا » منتديات الاخبار » قسم اخبار الرياضة » ناجح حمود رئيسا للاتحاد العراقي لكرة القدم
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث:

Copyright © 5leekm3na 2024
الاستضافة من uCoz