موقع
خليك معنا
الجمعة, 2024-04-19, 4:07 AM
أهلاً بك ضيف عزيز | RSS
 
الرئيسية روسيا تقول إنها تعارض أي قرار للأمم المتحدة ضد سوريا - منتديات خليك معناالتسجيلدخول
[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · RSS ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
الأرشيف - فقط للقراءة
مشرف المنتدى: Admin_abkarino  
منتديات خليك معنا » منتديات الاخبار » أرشيف قسم الأخبار » روسيا تقول إنها تعارض أي قرار للأمم المتحدة ضد سوريا
روسيا تقول إنها تعارض أي قرار للأمم المتحدة ضد سوريا

Admin_abkarinoالتاريخ: الجمعة, 2011-06-10, 11:51 AM | رسالة # 1
إداريـ/ ـة
مجموعة: المدير العام
الجنس: ذكر
المشاركات: 702
جوائز: 1 
سمعة: 8 
حالة: Offline


____________________________


قالت روسيا يوم الخميس انها تعارض أي قرار من مجلس الامن الدولي ضد سوريا لتصعد بذلك تهديدها باستخدام حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار يدعمه الغرب
لادانة قمع السلطات السورية للاحتجاجات.

وقال ألكسندر لوكاشفيتش المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية في افادة للصحفيين بموسكو "روسيا تعارض أي قرار من مجلس الامن الدولي ضد سوريا."

وأضاف "لا نرى أن قضية سوريا يجب أن تكون محل بحث في مجلس الامن ناهيك عن تبني قرار من أي نوع بشأنها.. الوضع في هذا البلد من وجهة نظرنا لا يمثل تهديدا للسلام والامن الدوليين."

واقترحت بريطانيا وفرنسا وألمانيا والبرتغال مشروع قرار جديدا يدين سوريا في مجلس الامن الدولي بينما تسعى الولايات المتحدة وحلفاؤها الى زيادة الضغط على دمشق لوقف قمعها العنيف للاحتجاجات المناهضة للحكومة.

ولم يعلن لوكاشفيتش صراحة نية روسيا اللجوء الى حق الفيتو بوصفها من الدول دائمة العضوية في مجلس الامن الدولي التابع للامم المتحدة لوقف اي قرار ضد سوريا اذا عرض الامر للتصويت.

وقال بعض الدبلوماسيين انهم يعتقدون ان روسيا قد يمكن اقناعها في النهاية بالامتناع عن التصويت كما فعلت في التصويت الذي جرى في مارس اذار على القرار الذي سمح بالتدخل العسكري في ليبيا.

لكن لوكاشفيتش قال ان مجرد مناقشة الامر في مجلس الامن قد يزيد من حدة التوتر في سوريا وان صدور قرار ينتقد دمشق سيتحول الى دعم ضمني "لمسلحين متطرفين" يعارضون الحكومة.

وقال "هذا لا يناسب دور الامم المتحدة."

واضاف المتحدث ان حكومة الاسد قد اتخذت "خطوات مهمة" باتجاه تنفيذ الاصلاحات الموعودة وقال "من الضروري منحها وقتا كي تدخل حيز التنفيذ."

واتهمت روسيا الدول الغربية التي تشن غارات جوية على ليبيا بانتهاك تفويض مجلس الامن بحماية المدنيين وحذرت من انها ستكون اكثر حرصا بشأن أي قرارات أخرى تتعلق بالاضطرابات في العالم العربي.

وقال الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف الشهر الماضي ان روسيا لن تدعم قرارا مشابها بخصوص ليبيا حتى لو طلب منها "الاصدقاء" ذلك في اشارة الى ان الولايات المتحدة والدول الغربية يجب الا تسعى الى اصدار قرار من مجلس الامن.

ولا تسمح مسودة القرار التي قدمت الى مجلس الامن يوم الاربعاء على خلاف الوضع في ليبيا بالتدخل العسكري. لكن مشروع القرار يدين العنف ضد قوات الامن بالاضافة الى ادانة القتل وانتهاكات اخرى ترتكبها السلطات السورية.

وحذر رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اي دولة من الدول الاعضاء في مجلس الامن تصوت ضد القرار بأنها "ستترك لضميرها".

وتخشى روسيا التي واجهت انتقادات من الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي بشأن معاملتها للمعارضة السياسية وسجلها الخاص بحقوق الانسان من اقرار سابقة للتدخل الدولي فيما تصفها بأنها الشؤون الداخلية للدول.

وبعد السماح بالتدخل الغربي في ليبيا من الممكن ان تؤدي موافقة روسيا على قرار ضد سوريا الى فتح باب الانتقاد لميدفيديف داخليا بتهمة الضعف امام الغرب.

ومن شأن ذلك ان يضر بصورته امام الروس قبل الانتخابات الرئاسية التي تجرى في مارس اذار 2012 والتي قال ميدفيديف ورئيس الوزراء فلاديمير بوتين الذي انتقد بشدة قرار مجلس الامن بخصوص ليبيا وتدخل حلف شمال الاطلسي هناك انهما قد يخوضا المنافسة فيها.

وعلى الارجح ستخشى روسيا اغضاب سوريا وهي حليف تقليدي لها في منطقة الشرق الاوسط منذ الحقبة السوفيتية كما انها من الدول التي تشتري السلاح منها.



المصدر: منتديات خليك معنا 5leekm3na.ucoz.com   بواسطة: Admin_abkarino




منتديات خليك معنا مش هنخليك محتاج غيرنا
الإضافات
المجلة
المنتدى
البليردو
الدردشة
مركز الرفع
ألعاب أونلاين

 
منتديات خليك معنا » منتديات الاخبار » أرشيف قسم الأخبار » روسيا تقول إنها تعارض أي قرار للأمم المتحدة ضد سوريا
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث:

Copyright © 5leekm3na 2024
الاستضافة من uCoz