موقع
خليك معنا
السبت, 2024-04-27, 1:25 AM
أهلاً بك ضيف عزيز | RSS
 
الرئيسية تجمع عسكري للثوار ومعارك بنالوت - منتديات خليك معناالتسجيلدخول
[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · RSS ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
الأرشيف - فقط للقراءة
مشرف المنتدى: Admin_abkarino  
منتديات خليك معنا » منتديات الاخبار » أرشيف قسم الأخبار » تجمع عسكري للثوار ومعارك بنالوت
تجمع عسكري للثوار ومعارك بنالوت

Admin_abkarinoالتاريخ: السبت, 2011-06-18, 7:12 PM | رسالة # 1
إداريـ/ ـة
مجموعة: المدير العام
الجنس: ذكر
المشاركات: 702
جوائز: 1 
سمعة: 8 
حالة: Offline


____________________________


أعلنت سرايا الثوار الليبيين وكتائبهم تأسيس تجمع يضم جميع التشكيلات والكتائب الثورية الموجودة في جبهات القتال في البلاد، في حين تدور معارك ضارية بين الثوار وكتائب العقيد معمر القذافي بنالوت غربي ليبيا.
في هذه الأثناء واصلت طائرات حلف شمال الأطلسي (الناتو) قصفها لمواقع الكتائب بالعاصمة طرابلس.

ومن بين الكتائب التي أعلن توحدها في تشكيل واحد كتيبة شهداء الـ17 من فبراير، وكتيبة عمر المختار، وكتيبة عقبة بن نافع، وكتيبة الشهيد علي جابر. وتعمل هذه الكتائب تحت قيادة المجلس الوطني الانتقالي.

إلى ذلك أفاد مراسل الجزيرة في ليبيا أن قتالا يدور بين قوات الثوار وكتائب القذافي قرب منطقتي الكوت ونالوت في الغرب الليبي، وأن عددا من قوات الثوار قتل خلال هذه الاشتباكات. وقالت مصادر الثوار إن هذه المعارك أسفرت عن مقتل ثلاثين من عناصر الكتائب.

ونسبت رويترز إلى مصادر الثوار أن معارك نالوت وحدها أسفرت عن مقتل ثمانية من الثوار وإصابة 13 آخرين في مقابل مقتل 45 من الكتائب.

وفي معارك أخرى، أفاد مراسل الجزيرة أن ثائرين قتلا وجرح عشرة من عناصر كتائب القذافي في اشتباكات بمنطقتي مُرْزُق والقطرون بجنوب ليبيا، التي يسيطر الثوار على وسطها.

إلى ذلك واصلت طائرات الناتو قصفها لأهداف عسكرية في طرابلس حيث استهدفت اليوم السبت منطقة الكرامة.

ونقل التلفزيون الليبي اليوم عن متحدث عسكري قوله إن طائرات الناتو استهدفت عددا من "المواقع العسكرية والمدنية"، مشيرا إلى أن سيارات الإسعاف والإطفاء هرعت إلى المنطقة المستهدفة لنقل المصابين وإخماد الحرائق التي اندلعت في العديد من المنازل.

سلسلة انفجارات

وأعلن الناتو أنه استأنف الجمعة قصفه لمواقع القذافي حيث دوت ستة انفجارات في العاصمة طرابلس وشوهدت أعمدة الدخان فوق مناطق عدة.

وفي هذا الإطار قال مصدر عسكري ليبي إن سلسلة الانفجارات التي هزت عددا من ضواحي طرابلس الجمعة أدت إلى وفاة أربعة أشخاص وإصابة عدد آخر بإصابات بالغة في منطقة خلة الفرجان.

وأكد المصدر أن القصف ألحق أضرارًا بالمواقع الخدمية من مخابز ومحلات تجارية وأدى إلى تخريب طريق رئيسي يربط بين المدينة ومنطقة قصر بن غشير التي يوجد بها مطار طرابلس الدولي.

وأشار المصدر نفسه إلى أن الحلف قصف المكتبة العلمية والمباني الإدارية وعددا من مدرجات أقسام جامعة الفاتح مما أدى إلى انهيار عدد من المباني وإتلاف محتوياتها.

وفي مصراتة قال المتحدث باسم ائتلاف ثورة 17 فبراير أحمد حسن إن 10 مدنيين قتلوا وأصيب 40 آخرون بجروح جراء قصف القذافي للمدينة.

ومن جهة أخرى قال مسؤول مصري اليوم السبت إن أكثر من 160 ألف ليبي فروا إلى مصر منذ بدء الثورة الشعبية ضد نظام العقيد معمر القذافي في شهر فبراير/ شباط الماضي.

وقال مساعد وزير الخارجية المصري محمد عبد الحكم إن 1644 ليبيا وصلوا مصر أمس ليرتفع بذلك عدد الليبيين الذين وصلوا مصر منذ بداية الثورة إلى 160 ألفا و709 ليبيين. ولم يكشف المسؤول المصري تفاصيل تتعلق بوضع هؤلاء الليبيين وما إذا كانوا لاجئين.

وفي المقابل أشار عبد الحكم إلى استمرار عودة المصريين العاملين في ليبيا إلى بلادهم، برا وجوا.



المصدر: منتديات خليك معنا 5leekm3na.ucoz.com   بواسطة: Admin_abkarino




منتديات خليك معنا مش هنخليك محتاج غيرنا
الإضافات
المجلة
المنتدى
البليردو
الدردشة
مركز الرفع
ألعاب أونلاين

 
منتديات خليك معنا » منتديات الاخبار » أرشيف قسم الأخبار » تجمع عسكري للثوار ومعارك بنالوت
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث:

Copyright © 5leekm3na 2024
الاستضافة من uCoz