موقع
خليك معنا
الخميس, 2024-04-18, 3:02 PM
أهلاً بك ضيف عزيز | RSS
 
الرئيسية الحرية إلى غزة بدون "مرمرة" - منتديات خليك معناالتسجيلدخول
[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · RSS ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
الأرشيف - فقط للقراءة
مشرف المنتدى: Admin_abkarino  
منتديات خليك معنا » منتديات الاخبار » أرشيف قسم الأخبار » الحرية إلى غزة بدون "مرمرة"
الحرية إلى غزة بدون "مرمرة"

Admin_abkarinoالتاريخ: السبت, 2011-06-18, 7:17 PM | رسالة # 1
إداريـ/ ـة
مجموعة: المدير العام
الجنس: ذكر
المشاركات: 702
جوائز: 1 
سمعة: 8 
حالة: Offline


____________________________


تأكد غياب السفينة "مرمرة" عن أسطول الحرية الثاني، لعدم تمكن المنظمين من استيفاء أوراقها الرسمية، وإصلاح كل الأعطال التي تسبب فيها هجوم القوات الإسرائيلية عليها بالمياه الدولية العام الماضي عندما كانت
في طريقها لكسر الحصار عن قطاع غزة.

ونفى رئيس مؤسسة الإغاثة والمساعدات الإنسانية غير الحكومية ''أي أتش أتش'' بولنت يلدرم في تصريح للجزيرة نت تعرضهم لأي ضغوط من الحكومة التركية للانسحاب من الأسطول، مؤكدا أن حجم الأضرار التي ألحقها الإسرائيليون بالسفينة، أكبر من أن يتم إصلاحه في وقت قياسي، إضافة إلى العديد من العقبات التي ما زالت تواجههم من أجل استيفاء الأوراق الرسمية الخاصة بها.

وذكر يلدرم أن المنظمين الأتراك يحترمون قداسة المهمة الإنسانية للأسطول، لهذا لن يسمحوا لأنفسهم بأن يكونوا سببا في تأجيل انطلاقه الذي اتفق على أن يكون يوم 25 من شهر يونيو/حزيران الجاري.

لكنه أفاد أن عدم مشاركة مرمرة، لا يعني أن الأتراك لن يكونوا مشاركين ضمن الأسطول، ولو بعدد قليل هذه المرة، نظرا للأماكن المحدودة المحجوزة لهم على متن باقي السفن.

معنويات عالية

بدوره, تمنى محمد صوالحة نائب رئيس اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة الموجود حاليا بمدينة إسطنبول أن يكون "بإمكان سفينة مرمرة المشاركة في أسطول الحرية الثاني، نظرا لمكانتها الخاصة بقلوب الفلسطينيين".

وقال صوالحة للجزيرة نت إن عدم مشاركة مرمرة لن يؤثر على المعنويات العالية لباقي المشاركين، "الذين يدركون تماما أن من واجبهم تقديم تضحيات من أجل حرية الشعب الفلسطيني".

واعتبر صوالحة أن العدد الهائل من المتضامنين المتقدمين للمشاركة في أسطول الحرية الثاني من الدول الغربية، يؤكد أن سياسة الترهيب والقتل الإسرائيلية فشلت.

أما درور فايلر ممثل الحملة السويدية الإسرائيلي الأصل، فيعتبر أن عدم مشاركة "مرمرة" في أسطول الحرية الثاني، سيدفع الحكومة الإسرائيلية من جهة إلى استثماره باعتباره دليلا على خضوع رئيس الحكومة التركية رجب طيب أردوغان لضغوطها من أجل منع المنظمين الأتراك من الإبحار.

لكن من جهة أخرى، و حسب فايلر، ستجد الحكومة الإسرائيلية نفسها في الواقع وجها لوجه أمام أسطول أوروبي أميركي، مصر على كسر الحصار عن غزة.

ويتابع متسائلا ''هل ستجازف إسرائيل بإطلاق النيران على مواطني دول حلفائها؟''. ويشير إلى أنه في حالة تعرض إسرائيل لسفن أسطول الحرية الثاني بنفس العنف كما فعلت العام الماضي، فإن المجتمع الدولي سيجد نفسه أمام امتحان حقيقي.

وفي بيان للائتلاف الدولي لأسطول الحرية الثاني حصلت الجزيرة نت على نسخة منه، أعلن المنظمون أن عشر سفن جاهزة للانطلاق، والالتقاء في نقطة بالقرب من قبرص في 27 يونيو/حزيران الجاري، معلنين أن وجهتهم غزة، ومقصدهم سلمي وهدفهم كسر الحصار.

يذكر أن شخصيات نسائية حائزة على جائزة نوبل للسلام ستشارك في أسطول الحرية الثاني، منهن الإيرلندية مايريد ماغواير، والإيرانية شيرين عبادي.



المصدر: منتديات خليك معنا 5leekm3na.ucoz.com   بواسطة: Admin_abkarino




منتديات خليك معنا مش هنخليك محتاج غيرنا
الإضافات
المجلة
المنتدى
البليردو
الدردشة
مركز الرفع
ألعاب أونلاين

 
منتديات خليك معنا » منتديات الاخبار » أرشيف قسم الأخبار » الحرية إلى غزة بدون "مرمرة"
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث:

Copyright © 5leekm3na 2024
الاستضافة من uCoz