موقع
خليك معنا
الخميس, 2024-04-25, 3:36 PM
أهلاً بك ضيف عزيز | RSS
 
الرئيسية تجمع انصار مجاهدي الشعب قرب باريس للمطالبة بالحماية - منتديات خليك معناالتسجيلدخول
[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · RSS ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
الأرشيف - فقط للقراءة
مشرف المنتدى: Admin_abkarino  
منتديات خليك معنا » منتديات الاخبار » أرشيف قسم الأخبار » تجمع انصار مجاهدي الشعب قرب باريس للمطالبة بالحماية
تجمع انصار مجاهدي الشعب قرب باريس للمطالبة بالحماية

Admin_abkarinoالتاريخ: السبت, 2011-06-18, 7:21 PM | رسالة # 1
إداريـ/ ـة
مجموعة: المدير العام
الجنس: ذكر
المشاركات: 702
جوائز: 1 
سمعة: 8 
حالة: Offline


____________________________


تجمع الالاف من انصار منظمة "مجاهدي الشعب" الايرانية السبت قرب باريس للمطالبة بتوفير حماية دولية ل"معسكر اشرف" في العراق، بدعم من شخصيات مثل رئيس بلدية نيويورك السابق رودي جولياني.وهتفت الحشود
التي ضمت عشرات الاف الاشخاص بحسب المنظمين وتجمعت في قاعة معارض كبرى في فيلبينت شمال باريس واتت من كل اوروبا ومن الولايات المتحدة او من كندا "ايران، اشرف، ازادي (حرية)".

وكررت زعيمة المنظمة مريم رجوي امام انصارها ان "الامم المتحدة والولايات المتحدة مسؤولتان عن حماية وامن سكان اشرف" حيث اوقع هجوم للجيش العراقي في الثامن من نيسان/ابريل "36 قتيلا واكثر من 300 جريح".

وطالبت رئيسة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية (ابرز حركة معارضة ايرانية في المنفى يشكل المجاهدون اهم مكوناتها) ان يقيم مراقبون للامم المتحدة في اشرف.

وقالت "نطلب من الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي ان يوفرا الحماية فقط لهؤلاء المراقبين. انه ابسط طلب لحماية حياة المجاهدين في اشرف".

ويقيم نحو 3500 من انصار مجاهدي الشعب في المعسكر الذي يبعد ثمانين كلم عن الحدود الايرانية، وقد سمح الرئيس العراقي الراحل صدام حسين للمجاهدين بالاقامة هناك لحملهم على مساندته في محاربة النظام الايراني خلال الحرب بين العراق وايران (1980-1988).

لكن بعد سقوط صدام حسين، نزعت القوات الاميركية اسلحة هؤلاء المعارضين وسلمت السيطرة على المعسكر الى قوات الامن العراقية التي يقيم قادتها علاقات جيدة مع نظام طهران.

وتوالى على الكلام امام الحشود عدد من النواب الفرنسيين المحليين اضافة الى شخصيات مثل رئيس بلدية نيويورك السابق.

وطالب رودي جولياني بان تسحب منظمة مجاهدي الشعب "فورا" من اللائحة السوداء للمنظمات الارهابية في الولايات المتحدة كما فعل الاتحاد الاوروبي في 2009.

وتاسست حركة مجاهدي الشعب سنة 1965 بهدف قلب نظام الشاه ثم قاومت النظام الاسلامي الذي تولى السلطة العام 1979 وتعتبرها الولايات المتحدة منظمة ارهابية لكن الاتحاد الاوروبي ازال عنها هذه الصفة مطلع 2009.

واعلن مسؤول اميركي في بداية ايار/مايو ان الولايات المتحدة ستقرر في غضون اقل من ستة اشهر ما اذا كانت ستسحب مجاهدي الشعب عن لائحتها للمنظمات الارهابية ام لا.



المصدر: منتديات خليك معنا 5leekm3na.ucoz.com   بواسطة: Admin_abkarino




منتديات خليك معنا مش هنخليك محتاج غيرنا
الإضافات
المجلة
المنتدى
البليردو
الدردشة
مركز الرفع
ألعاب أونلاين

 
منتديات خليك معنا » منتديات الاخبار » أرشيف قسم الأخبار » تجمع انصار مجاهدي الشعب قرب باريس للمطالبة بالحماية
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث:

Copyright © 5leekm3na 2024
الاستضافة من uCoz